LOADING

Type to search

إطلالة على أهم تحديثات تطبيقات المكتب Office 2016 لمستخدمي Office 365 – نوفمبر 2017

إطلالة على أهم تحديثات تطبيقات المكتب Office 2016 لمستخدمي Office 365 – نوفمبر 2017

Share

في هذا المقال سنلقي بعض الضوء على آخر الخواص والتحديثات المضافة لتطبيقات سطح المكتب Office 2016 لمستخدمي Office 365

أولا: علامة التبويب Help

احتوى التحديث على إضافة تبويب جديد باسم Help لكل من برامج Excel – Outlook – PowerPoint – Word. توضح الصورة أعلاه الأوامر الموجودة بالتبويب الجديد لكل برنامج. وفيما يلي عرض أهم هذه الأوانر:

1- الأمر What’s new: يقوم بعرض النافذة الشهيرة للخواص الجديدة التي تضمنها آخر التحديثات، اعتاد مستخدمو البرنامج على الوصول إلى هذا الأمر من القسم Account الموجودة بعلامة تبويب File. فيما يلي يظهر مثلا النافذة التي تعرض الخواص الجديدة في برنامج Outlook 2016:

2- الأمر Help:

ومن خلال هذا الأمر يمكنك البحث والسؤال عن خواص البرنامج وفائدتها والحصول على المساعدة بشأنها، وذلك داخل البرنامج ذاته دون الخروخ من نافذة البرنامج الأصلية، عن طريق لوحة جانبية تظهر عند الضغط على علامة الأمر Help، وتبدو تلك اللوحة الجانبية في برامج Excel – Outlook – PowerPoint – Word كما بالشكل التالي:

3- الأمر Contact Support

ويحتوي الأمر على نافذة بحث في موقع المساعدة الخاص بخدمات Office 365، كما يوفر إمكانية التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء مباشرة. فيما يلي عرض بعض اللقطات من اللوحة الجانبية لخاصية Contact Support والتي تقع ضمن نطاق خدمات المساعدة.

4- الأمر Show Training

يوجهك هذا الأمر إلى صفحة التدريبات الخاصة بالبرنامج المستخدم، حيث يمكنك استعراض التدريبات المتاحة ومشاهدتها من داخل نافذة التطبيق نفسه، يتوفر الأمر في التبويب Help ببرامج Excel – Outlook – PowerPoint – Word. كما يظهر بالصورة التالية

ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك استعراض التدريبات داخل نافذة البرنامج، كما توفر النافذة إمكانية عرض التدريبات داخل نافذة المتصفح، عن طريق توجيهك من داخل نافذة البرنامج إلى صفحة التدريبات الخاصة به. ويتوفر التدريب للجميع عبر صفحة التدريب على Office 365 من الرابط التالي:

https://support.office.com/en-us/office-training-center

5- الأمر Suggest a feature:

وهذا الأمر تم إضافته إلى برنامج Excel و Outlook فقط حتى الآن، وعند الضغط على هذا الأمر فإن البرنامج يقوم بفتح متصفح الإنترنت الخاص بك والتوجه إلى موقع Uservoice والذي يوفر إمكانية اقتراح خواص جديدة لإضافتها للبرنامج من قبل المطورين فيما بعد.
وفيما يلي روابط هذه الصفحات:

https://excel.uservoice.com/

https://outlook.uservoice.com/forums/322590-outlook-2016-for-windows

إلا أن برامج حزمة مايكروسوفت Office 2016 الأخرى لها صفحاتها الخاصة على موقع User Voice لكن لم يتم إضافتها كأزرار أوامر داخل علامة التبويب Help

6- الأمر Community

وهذا الأمر الذي تم إضافته إلى برنامج Excel فقط يقوم بتوجيهك إلى صفحة مجتمع مستخدمي Excel والتي تستضيفها مايكروسوفت وتحتوي على العديد من المناقشات الشائقة التي تهم كافة مستخدمي البرنامج، كما تعرض العديد من الاستفسارات والمشاكل وإجاباتها والتي يقوم بها المستخدمون وفريق الدعم فيما بينهم على نطاق واسع.
يمكن الوصول إلى هذه الصفحة من خلال الرابط التالي:
https://techcommunity.microsoft.com/t5/Excel/ct-p/Excel_Cat

كما تستضيف مايكروسوفت صفحات مماثلة لتطبيقات Office الأخرى، لكن لم يتم إضافتها إلى علامة التبويب الجديدة Help
يمكنك الوصول إلى كافة مجتمعات مستخدمي برامج مايكروسوفت من الرابط التالي:

https://techcommunity.microsoft.com/t5/Communities/ct-p/communities

7- الأمر Blog Site

وهذا الأمر أيضا موجود بعلامة التبويب Help الخاصة ببرنامج Excel فقط، وبالضغط على هذا الأمر يقوم البرنامج بفتح صفحة جديدة من المتصفح الخاص بجهازك وعرض مدونة برنامج Excel والتي تستضيفها مايكروسوفت، وهذا رابطها:

https://techcommunity.microsoft.com/t5/Excel-Blog/bg-p/ExcelBlog

ويمكن بسهولة من خلال الرابط السابق الوصول للمدونات الخاصة بباقي حزمة برامج Office

ثانيا: إنتاج فيديوهات بتقنية عرض 4K باستخدام PowerPoint

في التحديثات الأخيرة لبرنامج PowerPoint تمت إضافة خاصية تصدير العروض التقديمية إلى فيديو بصيغة  4k عالية الدقة والوضوح، يمكن القيام بذلك عن طريق الضغط على الأمر Create a video الموجود بالقسم Export بعلامة التبويب File كما توضح الصورة التالية:

ثالثا: التحكم في تقديم الشرائح أثناء العرض باستخدام القلم

إذا كان القلم الخاص بك يحتوي على زر خاص بتقنية البلوتوث فإنه يمكنك استخدام هذا الزر للتحكم في تقديم الشرائح أثناء العرض باستخدام PowerPoint، علما بأن هذه الخاصية تتطلب العرض باستخدام جهاز يعمل بنظام Windows 10 بإصدار Fall Creators Update.

كانت هذه نظرة سريعة على آخر التحديثات التي تم إضافتها لحزمة البرامج المكتبية الخاصة بمايكروسوفت Office 365 والتي كان أهمها التبويب Help وتصدير العرض في PowerPoint  إلى فيديو بتقنية 4K عالية الدقة والوضوح.

في حالة رغبتك في الحصول على Office 365 يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://www.microsoft.com/ar-eg/store/collections/officesuites?icid=CatNavOfficeSuites&invsrc=search&OCID=AID620866_SEM_WiZ9eAAAAWoVO1CY:20171215175827:s&s_kwcid=AL!4249!3!214090941566!b!!g!!microsoft%20%2Boffice%20%2B365%20home&ef_id=WiZ9eAAAAWoVO1CY:20171215175827:s